9 مواقع فري لانسر للمصممين: أين تجد عملاء ووظائف؟

9 مواقع فري لانسر للمصممين: أين تجد عملاء ووظائف؟


مواقع العمل الحر للمصممين: دليلك الشامل للعثور على وظائف وعملاء

إذا كنت مصممًا جرافيكًا أو ويب أو رسومًا متحركة، فإن العمل الحر عبر الإنترنت هو طريقة رائعة لك لإطلاق عملك الخاص وتحقيق دخل إضافي.

في هذا الدليل، سنقدم لك قائمة بأفضل مواقع العمل الحر للمصممين، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية العثور على وظائف وعملاء مناسبين.


من السهل عليك التوجه إلى جوجل والبحث عن وظيفة مصمم جرافيك للعمل على الانترنت، وستجد الكثير من مواقع الفرى لانس تعرض لك وظائف للمصممين، ولكن من خلال بحثنا، وجدنا أفضل قائمة مواقع فرى لانسر للمصممين يمكنك البدء فيها والبحث عن وظائف للعمل عن بعد. سوف نعرض قائمة من مواقع الفرى لانسر الأكثر تخصصا لشغل التصميمات وصولا إلى مواقع العمل الحر العامة التى تستطيع من خلالها إيجاد العديد من الوظائف فى مختلف المجالات:

  1. موقع Working Not Working
  2. موقع Authentic Jobs
  3. موقع Dribbble 
  4. موقع Behance
  5. موقع AngelList
  6. موقع Designhill
  7. موقع 99designs
  8. موقع Upwork
  9. منصة مستقل Mostaql

    موقع Working Not Working

    موقع-فري-لانسر-للمصممين-working-not-working

    موقع Working Not Working من أفضل مواقع فرى لانسر متخصصة للمصممين والمبدعين. يضم هذا الموقع العديد من فرص العمل الحر على الانترنت لكل المصممين فى مختلف التخصصات:

    • مصممين الجرافيك Graphic Designers
    • مصممين الالعاب Game Designers
    • مصممين الموشن جرافيك Motion Designers
    • مصممين الاثاث Furniture Designers 
    • مصممين المنتجات الصناعية Industrial Product Designers
    • مطورين الويب والتطبيقات App Developers, Front End Developers, Back End Developers
    • مصور فوتوغرافي والرسامين Photographers, Illustrators

    المميزات

    • لا يوجد عمولة تطبق على الفريلانسرز: العمولات التي يتقاضاها موقع Working Not Working يتم أخذها من الشركات التي تعلن عن الوظائف على الموقع وليس من المصممين المستقلين.
    • المنصة تضم شركات عالمية كبرى: يقدم لك الموقع فرص للعمل مع أكبر الشركات في العالم مثل Google, Apple، يبحثون عن تعيين فرى لانسر من خلال هذا الموقع.

    العيوب

    • المنافسة الشديدة: تحتوى المنصة على العديد من المبدعين والمصممين المحترفين، لذلك عملية الحصول على وظيفة تعتبر نوعا ما صعبة وليست سهلة. ولكن، إذا كنت محترف ابدا على هذا الموقع وخوض التجربة ،خصوصا لأن التسجيل مجاني ولن تخسر أي شيء.

    موقع فري لانسر للمصممين Authentic Jobs

    موقع Authentic Jobs من مواقع العمل الحر المخصصة للمصممين والمطورين والمبدعين. 

    فى أغلب الأوقات، يقدم هذا الموقع وظائف للعمل عن بعد تحتاج إلى خبرة واحترافية في أقسام مختلفة. الى جانب ذلك، يقدم العديد من الوظائف لمطورين الويب (Front and Back End Developers) ومطورين تجربة المستخدم UX/UI.

    للعمل على الموقع، قم بالبحث عن الوظائف وفلترة النتائج أو يمكنك ايضا الاشتراك فى القائمة البريدية ليصلك فرص العمل المتاحة على البريد الالكتروني.

    موقع Dribbble للمصممين المستقلين

    موقع dribbble من أشهر المواقع المخصصة للمصممين. يقوم المصممين المستقلين بإنشاء معرض أعمال و يعرضون من خلاله أعمالهم للحصول على فرص عمل من الشركات الكبرى. 

    المميزات

    • يتميز هذا الموقع بشهرة عالية و بسهولة الاستخدام. وايضا، يمكنك الحصول على العديد من الفرص للعمل مع اكبر الشركات في العالم سواء بدوام كلي او دوام جزئي من المنزل.

    العيوب

    يطلب هذا الموقع خطة مدفوعة لحسابات Pro Business Account حتى يستطيع المستقل الانضمام الى لوحة عرض الوظائف المستقلة.

    موقع Behance

    اشتهر موقع behance انه موقع العمل معرض اعمال و بورتفوليو للمصممين والجرافيك ديزاين. ولكنك ايضا يمكنك الحصول على فرص عمل في مجال التصميمات والجرافيك من خلال موقع behance.

    المميزات

    • سهولة عملية التقديم والحصول على الوظائف
    • يتمتع الموقع بشهره عاليه جدا بين المصممين والشركات العالمية، لهذا السبب من السهل الحصول على وظائف والانضمام لكبرى الشركات العالمية من خلال الموقع

    العيوب

      بالطبع مع زيادة  شهرة الموقع تزداد المنافسة بين المستقلين للحصول على العمل. يضم الموقع اكثر من 12 مليون فري لانسر ومصممين من أنحاء العالم. 

    موقع AngelList

    AngelList يعتبر واحد من افضل مواقع فري لانسر للمصممين المهتمين بالعمل مع شركات التقنية الصغيرة وشركات الستارت اب Startup. الكثير من المستثمرين وأصحاب الشركات الصغيرة يعتمدون على موقع AngelList في الحصول على الفريلانسرز.

    المميزات

    • سهولة إنشاء حساب ملف شخصي على الموقع
    •  معرفه تفاصيل الوظيفة والمشروع من حيث المرتب أثناء عملية البحث
    •  التسجيل و انشاء الحساب مجاني تماما
    •  تستطيع التواصل بكل سهوله مع أصحاب الأعمال ومديري الشركات

    العيوب

    الكثير من الوظائف على منصة AngelList للعمل الحر تكون بدوام كلي في مقر الشركات وليست من خلال الإنترنت.  ولكن لا تقلق يتوفر على الموقع ايضا فرص عديدة للعمل عن بعد من المنزل ومن اي مكان.

    موقع DesignHill للمصممين

    موقع DesignHill هو موقع من مواقع الفرى لانسر المخصصة للمصممين والجرافيك ديزاين . هذا الموقع يقوم على عمل مسابقات يشترك فيها المصممين للحصول على فرص العمل. 

    أثناء بحثك عن الوظيفة على هذا الموقع، تجد معلومات كافية عن العميل أو الشركة التي تعرض فرص العمل أو المشروع المراد تنفيذه. وذلك حتى تستطيع اختيار المشروع قبل البدء فى العمل.

    من مميزات موقع DesignHill،  وجود خاصية DesignHill’s Printshop التي تسمح للمصممين ربح دخل سلبي من خلال إنشاء تصاميم جاهزه وبيعها على الموقع. 

    الميزة الاخرى، ان موقع DesignHill يعتبر موقع مجاني من مواقع فري لانسر بالنسبة الى المصممين. وذلك بسبب أنه لا يقوم بأخذ أي نسبة عمولة من المصمم، ولكنه يحصل على نسبة 5% من العميل أو الشركة.

    مواقع فري لانسر للمصممين: موقع 99designs 

    موقع 99designs مملوك لشركة Vistaprint ويعتبر واحد من أهم مواقع الفري لانسر المتخصصة فى تصميمات الجرافيك ديزاين وتصميم اللوجو وتطوير مواقع الويب.

    تحصل على فرصة عمل على موقع 99designs، 

    إما من خلال الاشتراك فى مسابقات التصميم التي يتم عرضها على الموقع، وبعد الفوز بالمسابقة وأختيار العميل لتصميماتك يتم الدفع لك.

    وايضا، من خلال إنشاء معرض عمل خاص بك Portfolio، تعرض فيه عينات من تصميماتك المختلفة ويقوم العميل باختيار المصمم وبداية التعاقد معه لتنفيذ العمل أون لاين.

    ميزة جيدة لموقع 99designs 

    يمكنك ايضا، عند حصولك على عميل من الانترنت من على مواقع التواصل الاجتماعي أو من أي مكان عبر الانترنت، أن تقوم بإتمام العمل من حيث التعاقدات وإدارة المشروع من خلال موقع 99designs.

    يقوم موقع الفري لانس الشهير فى التصميمات بتصنيف المصممين حسب الخبرة الى مبتدئ ومتوسط وخبير. ويستطيع كل مصمم التقديم من خلال الموقع لرفع تصنيفه كل 6 شهور.

    يحصل الموقع على نسبة عمولة على المشاريع التي تم تنفيذها وتقدر بنسبة 5% : 15%.

    موقع Upwork

    يعتبر موقع Upwork من أكبر وأشهر مواقع العمل الحر على الانترنت فى العالم، وهو موقع فري لانس عام وليس مخصص للمصممين فقط، ولكنه يجمع العديد من مجالات العمل الحر من الكتابة والترجمة والبرمجة وغيرها الكثير.

    إذا كنت تريد الدخول فى عالم الفري لانس والعمل المستقل فى التصميمات أو أي مجال آخر، من المفضل إنشاء ملف شخصي ومعرض أعمال على موقع Upwork. وذلك بسبب، شهرة هذا الموقع وإمكانية تسويق وعرض اعمالك و تصميماتك على شركات كبيرة من جميع أنحاء العالم. بالاضافة الى، توفر آلاف الفرص يوميا فى مختلف المجالات ومن بينهم بالطبع تصميمات الويب والجرافيك وتصميم لوجو احترافي.

    يأخذ موقع Upwork نسبة عمولة على إجمالي الفواتير والمبلغ المتفق عليه بين المصمم و العميل وتكون كذلك:

    • أول 500$ دولار تربحها من التعاقد مع عميل، يحصل الموقع على 20% نسبة عمولة.
    • عند وصول حجم التعاملات والأرباح أكثر من 500$ دولار الى 10,000$ دولار، يحصل الموقع على نسبة عمولة 10%.
    • ثم بعد ذلك، يحصل على نسبة عمولة 5% على إجمالي الفواتير التي تعدت 10,000$ دولارات.

    موقع مستقل Mostaql

    يعتبر موقع مستقل Mostaql من أكبر وأشهر مواقع فري لانسر للعمل الحر فى العالم العربي. وهو موقع فرى لانس عام وغير متخصص للمصممين فقط، ولكنه يضم أيضا العديد من الوظائف الأخرى مثل التسويق الالكتروني وعمل اعلانات الفيس بوك والبرمجة وأعمال الكتابة والترجمة وادخال البيانات، وغيرها الكثير.

    الميزة على موقع مستقل Mostaql هى توفر عدد كبير من الوظائف المتنوعة من بينها التصميمات. بالاضافة الى أن كل العملاء والمستقلين على الموقع عرب وشركات عربية، وذلك يسهل عليك التواصل مع العملاء فى حالة كنت لا تتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة.

    نسبة العمولة فى موقع مستقل Mostaql تتم كالتالى:

    • نسبة عمولة 20% على أول 500$ دولار إجمالي قيمة التعاملات مع نفس العميل.
    • اذا تخطي حجم التعاملات مع نفس العميل حاجز 500$ : 5000$ دولار تكون نسبة العمولة 15%.
    • في حالة زيادة حجم التعاملات عن 5000$ دولار قيمة تراكمية من نفس العميل، يقتطع الموقع نسبة 7%. 

    موقع خمسات Khamsat

    موقع Khamsat هو موقع فري لانسر عربي يحتوي على العديد من المشاريع في مختلف المجالات ويضم ايضا اعمال التصاميم والجرافيك. 

    ولكن، هذا الموقع يختلف عن باقي مواقع الفرى لانسر الأخرى التي ذكرناها في هذا المقال من حيث إيجاد الوظائف.

    هذا الموقع يعتمد فى الأساس على تقديم خدمات مصغرة مقابل 5 دولار للخدمة.

    على سبيل المثال:

    تقوم بعرض خدمة تصميم لوجو أو تصميم بطاقات الأعمال للعملاء مقابل 5$، ويمكنك إضافة خدمات إضافية ملحقة على نفس الخدمة مقابل سعر أعلى مثلا 10 دولار.

    لو انت مبتدئ ولا تمتلك خبرة فى العمل على الانترنت ومواقع الفري لانسر الكبيرة، أنصحك ببداية العمل على مواقع الفرى لانس العربية مثل 

    وذلك فى البداية، بسبب سهولة التواصل بينك وبين العملاء العرب، وكذلك سهولة المنافسة بين الفري لانسر المستقلين الموجودين على هذه المواقع وقلة عدد المستقلين بالمقارنة بمواقع الفري لانسر الأجنبية.

    لو كنت موظف تعمل فى وظيفة حالية، وبتفكر انك تبدأ في مجال العمل الحر على الانترنت. انصحك لا تترك وظيفتك قبل أن تخوض التجربة أولا، ومعرفة كل شئ عن العمل الحر.

    اقرا ايضا: اهم المنصات العالمية والعربية للعمل الحر من المنزل.

    موقع Picoworkers لكسب المال من المهام الصغيرة

    فرص العمل من البيت للسيدات والبنات التى لا تملك خبرة.

    لقد تحدثنا فى هذا المقال عن أفضل مواقع فري لانسر للمصممين للبحث عن وظائف التصميمات المختلفة المناسبة لمصممين الجرافيك، ومصممي الألعاب، و مطورين مواقع الويب والتطبيقات. عرضنا لك مواقع فري لانسر الأكثر تخصصا فى العالم، ثم ذكرنا مواقع عمل حر عامة تضم العديد من المجالات المختلفة. ابدأ الآن، وقم بالتسجيل على هذه المواقع للبحث عن الوظائف فى التخصصات المناسبة لك.


إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال